FOUR CATS
مرحبا بك في

منتديات FOUR CATS

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى للمنتدى فنرجو منك التكرم بالتسجيل ان كنت ترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك و إن كنت عضو معنا فيسعدنا أن تقوم بتسجبل الدخول .
وشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا






FOUR CATS


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقارب السن بين الأزواج..مع أم ضد؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RIHANA
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

الجنس : انثى السمك
عدد المساهمات : 928
تاريخ الميلاد : 10/03/1992
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
الموقع : http://cats.banouta.net
العمل/الترفيه طالبة

مُساهمةموضوع: تقارب السن بين الأزواج..مع أم ضد؟!   الجمعة يوليو 27, 2012 9:45 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل انت مع التقارب في السن بين الزوجين؟ سؤال يتردد على ألسنة الكثيرات من المقبلات على الزواج، ويرى الخبراء المتخصصين في العلوم الاجتماعية أن التقارب في العمر بين الزوجين في عصرنا الحاضر مدعاة للنجاح إذا تجاوز كل من الزوجين سن العشرين بقليل من السنين، وإذا اتفقت لديهما الميول والهوايات وطريقة التفكير، فترى الداعية فاطمة جمعه أن المرأة تحت العشرين تحتاج إلى رجلٍ ناضجٍ يراعي طبيعة المرحلة ويحتويها، ويُقوِّم من سلوكها تقويمًا رفيقًا لا يُفسد الود.

والمرأة في الثلاثين مع زوجها الذي يقاربها في السن صديقة ورفيقة وواعية وناصحة، والرجل في الأربعين يفرح بزواج بنت العشرين، وبنت العشرين تطلب تعويض فارق السن بمظاهر ماديّة تُرضي غرورها إن كان غرضها من الزواج تأمين عيشٍ أفضل، لكنها تكون قلقة لصبره عن الزواجِ إلى الأربعين، والرجل في الخمسين وما فوق يبحث عن امرأةٍ في الخامسةِ والثلاثين تُكمل معه مشوار الحياة وفيها رمق من الحيويةِ والقوة، والرجل في الثمانين يمكن أن يأخذ امرأةً في الستين لم تُؤثر فيها ظروف الحياة.

- السن ليس عقبة في الارتباط:
وهكذا نلاحظ أن قضية العمر وتقاربه نسبية، إلا أن المتعلمين العصريين يُوافقهم التقارب في العمر تبعًا لتوافق الاهتمامات والاتجاهات، مع ملاحظةِ أن يكون العمر فعليًّا وليس عدد سنين، فكثير من الصفاتِ التي نربطها بعمرٍ معين، قد لا نجدها عند مَن بلغ هذه السنين بينما تكون متوفرة في عمرٍ آخر، فلنبحث عن الصفات ونتأكد من وجودها، وليكن العمر صفة مكملة.

ولتوضيح هذه الفكرة فقد كانت إحدى الفتيات تشترط فرق عشر سنين بهدف توافر النضج في الشخصية، ولكن نصيبها كان من رجلٍ يكبرها سنة واحدة، ولكنها وجدت فيه نضج رجل حكيمٍ بسبب كثرةِ مطالعاته وعلاقاته الاجتماعية المتوازنة.

وأنتِ ما هو رأيك في مسألة السن بين الفتاة والشاب عند الارتباط؟ وهل تقارب السن يٌحدث مشاكل كثيرة لعدم توافر النضج الكامل؟ وهل يجب أن يكبرك بسنوات لكي توافقين على الارتباط به؟ تساؤلات عديدة يطرحها هذا الموضوع، شاركينا برأيك!








_______** FOUR CATS **_______




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cats.banouta.net
 
تقارب السن بين الأزواج..مع أم ضد؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FOUR CATS :: القسم العام :: ساحة تحاورالمملكة-
انتقل الى: