FOUR CATS
مرحبا بك في

منتديات FOUR CATS

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى للمنتدى فنرجو منك التكرم بالتسجيل ان كنت ترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك و إن كنت عضو معنا فيسعدنا أن تقوم بتسجبل الدخول .
وشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا






FOUR CATS


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بوتفليقة يأمر بتشكيل لجنة لمتابعة قضية خالد نزار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RIHANA
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

الجنس : انثى السمك
عدد المساهمات : 928
تاريخ الميلاد : 10/03/1992
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
الموقع : http://cats.banouta.net
العمل/الترفيه طالبة

مُساهمةموضوع: بوتفليقة يأمر بتشكيل لجنة لمتابعة قضية خالد نزار   الخميس أغسطس 23, 2012 2:41 pm


الجزائر تقدمت باحتجاج شفوي إلى الجانب السويسري


أمر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بتشكيل لجنة خاصة تضم دبلوماسيين ورجال قانون من أجل متابعة قضية اللواء المتقاعد خالد نزار، وذلك على خلفية القضية المرفوعة ضده أمام القضاء الفيدرالي السويسري، حسبما نقلته صحيفة "الفجر" عن مصادر مقربة من ملف محاكمة خالد نزار في سويسرا.

ومن المرتقب أن تباشر هذه اللجنة متابعتها لقضية الجنرال خالد نزار في غضون الأيام القليلة القادمة، إذ ستشرع في اتصالات رسمية مع الحكومة السويسرية، وذلك على خلفية التدخل الشخصي للرئيس بوتفليقة.

وأضافت الصحيفة أن بوتفليقة وضع أحد المستشارين المقربين منه على رأس هذه اللجنة التي من الممكن أن تضم، إضافة إلى هذه الشخصية التي رفضت الكشف عن اسمها، المحامي فاروق قسنطيني وعدداً من الشخصيات القضائية البارزة في الجزائر. وقد أكد الرئيس بوتفليقة ضرورة حل القضية بهدوء ودون إثارة أي ضجة، كون الرئيس حريصاً على أن تحل هذه المسألة بطريقة سلسة نظراً للعلاقات الجيدة التي تربط البلدين.

ويأتي تحرك الطرف الجزائري إزاء قضية الجنرال خالد نزار، بعدما أبلغت وزارة الخارجية السويسرية المجلس الفدرالي بخطورة الخطوة التي قامت بها تجاه اللواء المتقاعد خالد نزار، واعتبرت الوزارة في رسالة وجهتها إلى المحكمة أن محاكمتها للجنرال تعد تدخلاً واضحاً في شؤون دولة أجنبية تربطها بسويسرا علاقات اقتصادية هامة.

واعتبر ذات البيان أن القضية المرفوعة ضد نزار مرفوضة قانونياً لكونها قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على الدولة السويسرية وعلاقاتها مع الجزائر، خاصة أن الجزائر يمكنها أن ترفع دعوى قضائية ضد الدولة السويسرية لدى محكمة العدل الدولية، في حالة ما واصل المجلس الفدرالي السويسري المضي في تحرشه على وزير الدفاع الجزائري السابق، إضافة إلى أن هذه القضية ستمس بمصالح سويسرا مع الجزائر.











_______** FOUR CATS **_______





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cats.banouta.net
 
بوتفليقة يأمر بتشكيل لجنة لمتابعة قضية خالد نزار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FOUR CATS :: مملكة الأخبار :: ساحة الأخبار الوطنية و العربية-
انتقل الى: