FOUR CATS
مرحبا بك في

منتديات FOUR CATS

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى للمنتدى فنرجو منك التكرم بالتسجيل ان كنت ترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك و إن كنت عضو معنا فيسعدنا أن تقوم بتسجبل الدخول .
وشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا






FOUR CATS


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيـف تتغلب على الشهيـة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ayoub Crazy Boy
V.I.P
V.I.P
avatar

الجنس : ذكر العذراء
عدد المساهمات : 53
تاريخ الميلاد : 08/09/1996
تاريخ التسجيل : 10/08/2012
العمل/الترفيه Crazy Boy

مُساهمةموضوع: كيـف تتغلب على الشهيـة؟   الجمعة أغسطس 24, 2012 2:29 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل تشعر بأنك لن تستطيع إنقاص وزنك بسبب الشهية؟
هل رغبتك في تناول الطعام تفسد خطتك الغذائية؟
الشوكولاته, الحلوى, الشيبس, البيتزا, الستيك, القهوة, الآيسكريم, هي بعض الأطعمة الشهية التي يكافح ضدها كل سمين. إن كنت أحدهم فتعال معنا لنكشف خطة التغلب على الشهية.
أولا- اشرب, اشرب, اشرب
حينما يكون جسمك جافاً فإن الاحتمالات ستؤدي إلى اشتهاء المنبهات أو المثيرات و التي تكون في السكر أو الكافيين, الشوكولاتة أو القهوة. لذلك اشرب كأساً من الماء. تذكر أنه عندما تشعر بالعطش فإن جسمك يعاني من الجفاف مما يشعرك بالجوع نوعاً ما. اشرب الماء و اجعلها عادة كل ثلاث ساعات على الأقل.
ثانيـا- قاوم الملل و التضجر!
إن الاستسلام للملل و التضجر لأجل ظروف شخصية على مستوى العمل أو العلاقات أو عدم الرضا حول شيء معين و لو كان تافهاً كامتلاك هاتف ذكي أو شراء شنطة و بعض الكماليات, إن هذا التضجر يدفع الشخص لتفريغ طاقته في الأكل و غالبا الحلويات و الشوكولاته و يكون الأكل بلا تركيز. الحل هو أن تكسر الملل بمزاولة بعض الأنشطة مثل اللعب أو الرياضة أو قراءة كتاب و غيرها. بالنسبة للتضجر و عدم الرضا, فيفضل أن يعود الشخص نفسه على الصبر و القناعة. و إن كان لابد من الأكل, فالخيارات الصحية كثيرة, منها الفواكه و الخضروات.
ثالثـا- امضغ طعامك و لا تبتلعه مباشرة.
هناك جزء من الدماغ يعطي إشارات للجسم في حال الشبع أو الجوع و الرغبة في الأكل فهو يتحكم بالشهية لدى الإنسان. بإمكانك أن تتحايل على هذه الخاصية في جسمك و ذلك عن طريق مضغ الطعام جيداً و الأكل ببطئ و تصغير اللقمة. بهذه الطريقة يستوعب الدماغ أنك تشعر بالشبع فتقل الشهية للطعام.
رابعـا- الامتناع عن الوجبات الخفيفة بين الوجبات
بعض الناس اعتادوا على تناول البينيات أو الوجبات الخفيفة أو (السناكس) كما يسميها البعض, هذا في الحقيقة يجعل الجسم في حال شهوة دائمة للطعام, الطريقة الأفضل للتقليل من الشهية تكون بالامتناع عن هذه الوجبات و الاكتفاء بالوجبات الرئيسية الثلاثة على أن تكون في أوقاتها المناسبة, فالإفطار يكون في الصباح الباكر, و الغداء عند الساعة 12 تقريباً و العشاء عند السابعة أو الثامنة مساءً.
خامسـا- الحذر من الأطعمة التي تزيد من الشهية
هناك أصناف من الطعام لا تشعر الإنسان بالشبع بل و تزيد من شهيته إلى جانب زيادة الوزن و ذلك لاحتوائها على السعرات الحرارية المرتفعة. من هذه الأطعمة على سبيل المثال, المعجنات بأنواعها و الكيك, و الشيبس, و الآيسكريم, و كذلك الحلوى. و مالحل؟ الحل هو استبدال هذه الأطعمة بغيرها. فالمعجنات يمكن أن تكون مخبوزة بالنخالة (الحبوب الكاملة), فحينما تطلب البرجر لا تأخذها مع الخبز الأبيض العادي و إنما اطلب خبز النخالة, و تذكر أن تركز على الأطعمة التي تحوي الألياف, و ذلك لأنها تشعرك بالشبع, و تأخذ وقتا في الهضم, و بذلك تحرق سعرات أكثر.

تذكر دائما أن سر تحقيق الأهداف هو الإصرار و التحمل و قوة العزيمة.







_______** FOUR CATS **_______




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيـف تتغلب على الشهيـة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FOUR CATS :: القسم العام :: ساحة تحاورالمملكة-
انتقل الى: